بلدية البئر الأحمر

تقرير التصرف في الشكاوي لسنة 2020

 

تقرير التصرف في الشكاوي لسنة 2020

 

تضمن دفتر الشكاوي ببلدية البئر الأحمر ما يقارب 40 شكاية خلال سنة 2020 وهو ما شهد تراجعا ملحوظا مقارنة بسنة 2019 وكان ذلك نتيجة للوضع الوبائي بالبلاد والحجر الصحي الشامل الذي دام 3 أشهر.

نوع الشكوى العدد
شكاوي التنوير العمومي 15
شكاوي فتح الطرقات 10
شكاوي النظافة 6
شكاوي أخرى (كلاب سائبة، ركود مياه، ضجيج..) 7

 

وتمحورت أغلبية شكاوي مواطني البئر الأحمر حول رفع الفضلات وفتح الطرقات وإشكاليات التنوير العمومي التي لازالت في صدارة شكاوي المواطنين من حيث كثرة شكاوى الأعطاب وغياب الإنارة في بعض الأحياء، ويعود ذلك إلى نقص المعدات الكهربائية والعطب الحاصل في الآلة الرافعة، ويجدر الإشارة إلى إعادة إصلاح شبكة التنوير وتوزيعها على بعض الأحياء الداخلية وتكوين العاملين في هذا المجال، إضافة إلى إشكالية فتح الطرقات والبناء الفوضوي الذي انتشر في بعض الأحياء خاصة خلال فترة الحجر الصحي مع افتقار البلدية إلى جهاز قار للشرطة البلدية وهو ما زاد في تأزم الوضع وكثرة المخالفات مما يشير إلى ضرورة الإسراع بالمصادقة على المثال الجديد للتهيئة العمرانية ببلدية البئر الأحمر وتكثيف دوريات مراقبة للحد من هذه الظاهرة.

وسجلت شكاوى مصلحة النظافة العدد الأدنى من تشكيات المواطنين للسنة الثانية على التوالي ويعود ذلك إلى العمل المكثف الذي يقوم به عملة النظافة  رغم تأزم الوضع الصحي  بالجهة مع التوزيع الجديد للعملة تفاعلا مع تراتيب العمل في الوضع الوبائي المستجد وقلة الامكانيات اللوجستية.

كما قامت البلدية بتركيز جهازا للشرطة البيئية، ساهم بدوره في توعية وتحسيس المواطنين والتفاعل معهم والاستجابة لشكاويهم.

جدول إجمالي للشكاوي ببلدية البئر الأحمر

عدد العرائض التي تم تسجيلها خلال سنة 2020 38
تلخيص تحليلي لأنواع الشكاوي §        شكاوي التنوير العمومي: 15

§        شكاوي فتح الطرقات: 10

§        شكاوي النظافة: 6

§        شكاوي أخرى: 7

عدد الشكاوي التي وقعت معالجتها خلال 21 يوما 36
عدد الشكاوي التي لم تقع معالجتها خلال 21 يوما (شرح الأسباب) 2

لم تتم معالجتها نظرا لاعتبارها من أنظار القضاء.

 

 

المكلف بالتصرف في الشكاوي

ربـــح مطـــاوع

 

Exit mobile version